دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-12

البدء بتصوير المسلسل " صيد الحرون "انتاج عصام حجاوي

الرأي نيوز - بدأت مؤسسة عصام حجاوي للانتاج والتوزيع الفني بتصوير المسلسل البدوي ً صيد الحرون ً للكاتبة وفاء بكر. والمخرج حسام الإبراهيمي ويشارك في هذا المسلسل نخبة من نجوم وفنانين الأردن :- عبير عيسى- جولييت عواد - محمد العبادي - منيا قديس - محمد المجالي - سهير فهد - وسام البريحي - ناريمان عبد الكريم- عاكف نجم - حسن خمايسة - رانيا فهد - شاكر جابر - رفعت النجار - محمد الضمور - رسمية عبده - عبد الكريم القواسمي - جولي - حسن ابو شعيرة - رهف البياتي - انور خليل - غزل مدادحة - نجم الزواهرة -كاترين علي- عمر الضمور - رنا سليمان - عبد الكريم الجراح - عبير اللحام - طارق الشوابكة - احمد دهشان - اسامة الخوالدة - محمد القرالة - محمود قطيش - حمزة الوريكات - عبدالله الشوابكة - منيب القضاة - عبدالرزاق الزعبي - عبد المجيد الزبن - عون العجارمة - والشاعر الطفل الموهبة الفذة ( ابو تركي ) ومشاركة مميزة للنجم الكبير جميل براهمة والنجم الصاعد عبدالله المجالي
والمنتج المنفذ عدي حجاوي والمشرف العام عناد حجاوي والإشراف الفني ليث حجاوي والمخرج المنفذ وسام الابراهيمي - ومساعد المخرج عبد الرحمن محاسنة ومصممة الملابس نور عريقات ومدير التصوير والإضاءة هاني العقرباوي وتصوير فيصل البرماوي و سيف جهاد طلب 
وسيتم تصويره في اماكن متنوعة في الأردن وسوف يتم بثه في شهر رمضان المبارك ٢٠٢٥ على محطات ومنصات التلفزة العربية.

عن رائعة شكسبير...ترويض الشرسة
الدراما البدوية 
صيد الحرون 
بدوي – تشويق- إثارة - مغامرة
للكاتبة وفاء بكر

فكرة العمل ...: الأنوثة الطاغية في طغيانها وتمردها... لن يروضها إلاّ الجنون والحب. 
عن العمل: صيد الحرون : مسلسل بدوي في بيئة صحراوية، يقع في ثلاثين حلقة مدة كل حلقة ساعة تلفزيونية، بقالب بدوي قديم. في خطه الدرامي الأساسي قصة مستوحاة من رائعة شكسبير "ترويض الشرسة".
عن حكاية صيد الحرون ...: النمرة هي ابنة الشيخ " مردود" التي تمردت على الرجال وفكرة الزواج بسبب نشأتها وما مر بها وتشربت الحقد على الحب والزواج من جدتها الداهية العجوز "الهجير" إلى أن جاء إليها "الشاب" سلطان الذي وجد ضالته في الحياة بعد اللهو والترف في أن يعيد النمرة إلى الحالة الطبيعية للحياة في الحب والزواج... لكن مهمة سلطان لم تكن سهلة ولم تكن النمرة لتروض ببساطة دون المرور بقصة عظيمة يذكرها الزمان. 
ملخص الحكاية: الجميلة "النمرة" كما سماها والدها الشيخ مردود والتي عاشت طفولة قاسية بسبب رفض والدها لوالدتها وكرهه لها وخصوصا بعد أن أنجبت له أبنتان "النمرة وأختها نرجس" ليتزوج عليها امرأة شريرة بلا رحمة ولا شفقة، وتكيفل جدتها " الهجير" العجوز الداهية ذات الشخصية القوية والتي كانت هي أيضا ضحية لزوجها كما حدث مع ابنتها" جوابر" أم النمرة. وموتها غيض وحسرة. 
تكبر النمرة على يد الهجير... فارسة قوية شجاعة وصاحبة حضور يهابها الرجال قبل الشيوخ... متكاملة في كل شيء إلا في الحب والإنصاع لسلاسة الحياة. لكن شقيقتها نرجس تريد أن تعيش حياة طبيعية مع خطيبها " مرزوق" فتحرضه على إيجاد حل للنمرة التي من شدة ذكائها وقوتها لم ينجح رجل للوصل إليه. يتفق مرزوق مع نرجس على أن يجدا من يستطيع ترويض النمرة ويقع الاختيار على " سلطان" صديق مرزوق في قبيلة الشيخ " قرناس" وابنه المدلل المترف الذي لن تستطيع النمرة هزيمته لكيفية تعاطيه مع الحياة وهو على نقيضها تماما. ما عدا الفروسية والشعر والذكاء.
سلطان لا يعلم أن والده قد خسر كل أمواله في تجارته الأخيرة وأنه مشغول بقصة صندوق قديمة بينه وبين أصدقاء له. ويكون سلطان هو من ساعد في خسارة والده بسبب تهوره وطيشه ودلاله. ليجد مرزوق يعرض عليه الزواج من فتاة غنية ابنة شيخ قبيلة بالزواج منها يستطيع مساعدة الشيخ قرناس... في البداية يرفض قرناس لأنه رافض فكرة الزواج والارتباط لكن بعد أن يدرك حال والده يوافق على أن يتزوج بهذه الطريقة التي لا يحبها ولا يرغب بها ويعتقد أن الأمر مرهون به وليس بالعروس التي تنتظره في قبيلة الشيخ " مردود" ويذهب سلطان إلى القبيلة ويتفاجئ بالنمرة هي عروسه المنتظره ليسعد بهذا التحدي ويقع في حبها لكن عليها أن يكون بذكائها ليحصل عليها... لذلك لا يتسرع ويطلبها للزواج إنما يعمل في قبيلتهم... حتى يستطيع بالكثير من التحديات والمواقف أن يروض النمرة، لتنتهي الحكاية في زواج النمرة من سلطان بعد مغامرات عديدة ومواقف فريدة. 
الخطوط الدرامية المساندة 

-خط المهبول فرسان وحكايته مع شقيقته " عايشة" التي في الحقيقة تكون هي شقيقة النمرة التي بدلتها أمها " نوفة" زوجة الشيخ مردود الثانية بطفل " ذكر" كما كان يحب ويتمنى. 

-خط الشيخ قرناس وحكاية الصندوق الذي تعهد مع أصدقائه أن لا يفتح إلا بوجودهم جميعا وموت أحدهم ومحاولة باقي الأصدقاء الحصول عليه بعيدا عن الشرط . 

-خط الشيخ الضامن وأولاده الذين جاءوا طالبين يد النمرة وخسارتهم في شروطها والتسبب في موت احدهم ومحاولة الانتقام من الأخ الثاني. 

-خط ابنة الشيخ قرناس مع زوجها الطماع والبحث عن محلل وهروبها المستمر منه لقسوته وجبروته. وزواجها لاحقا بقصة غريبة عجيبة. 

-وغيرها من الخطوط المتناثرة والقصص المتشعبة على مدار الثلاثون حلقة. 
الشخصيات الرئيسية: 
1-النمرة :ابنة الشيخ مردود، فتاة في منتصف القعد الثاني، جميلة جدا، ومهابة، عنيدة، قوية الشخصية، وذكية، قاسية تارة ومجنونة تارة أخرى، تتمتع بشخصية مركبة فريدة صاحبة كريزما نوعية. 
2-سطان: ابن الشيخ قرناس ، شاب في نهاية العقد الثاني، وسيم وثري كما أنه مدلل وذكي، الدلال أفسده وجعل منه غير مسؤول يجذب الفتيات ويتمتع بوقوعهن في حبه، يجد نفسه امام تحدي مصيري على جميع الاصعدة في محاولة مقاومته للحب وفي نفس الوقت بحاجته لأنقاذ والده من الأفلاس، والاهم من كل هذا مهمته في ترويض النمرة. 
3-الهجير: عجوز "داهية" عنيدة وحاقدة على الرجال وخصوصا الشيخ مردود، حكيمة وذات حضور طاغي مهابة ويعمل لها ألف حساب. 
4-الشيخ مردود : شيخ قوي مهاب قاسي إلى حد ما... يحب الذكور ويكره الإناث... لكن بالنسبة لقبيلته والتعامل معها فهو كريم وحكيم وصاحب كلمة. 
5-نرجس: فتاة في بداية العشرين، جميلة وهادئة وطيبة وعاشقة على خلاف شقيقتها " النمرة" ودائما ما تصطدم معها بسبب اختلاف الطباع بينهما. 
6-فرسان: شاب صديق ومصاحب للنمرة " مهبولة" واقع في حبها ويلبي كل طلباتها ومستعد للموت في سبيلها... يعطي للقبيلة جوا من الفكاهة والطرافه. 
7-الشيخ قرناس: شيخ في الخمسين، حكيم ومغلوب على أمره خصوصا بعد أن فقد أمواله، يحاول معالجة الأمور لكنها تخرج عن سيطرته... 
8-مرزوق: شاب في متنصف العشرين، ذكي وظريف، عاشق، وصاحب حيلة، صديق سلطان المقرب. 
9-مليحة: شقيقة سلطان المغلوب على أمرها... والتي تقع بين ظلم زوجها وأفلاس والدها، جميلة في الثلاثين من العمر. 
10-عتاق: سيدة في الخمسين زوجة الشيخ قرناس وأم سلطان والتي لا تسمع إلا شور رأسها تدلل سلطان إلى درجة الأفساد... وتحرض الشيخ قرناس دائما على فتح الصندوق لأجل حل مشاكلها المالية. 
11-صيام : شاب في نهاية العشرينات، عدو سلطان وغريمه الدائم... الحاقد عليه والغيور منه لكن في النهاية يقف موقف رجولي معه ومع قبيلته. 
12-الراضي: شوير الشيخ مردود رجل كبير في العمر ويكره تصرفات النمرة. 
13-أم السعد: سيدة عجوز... شريرة لا تحب إلا مصلحتها نزقة وطماعة وتكره النمرة والهجير. وهي " الداية" للقبائل. 
14-عايشة: فتاة في السادسة عشرة مغلوب على أمرها شقيقة " فرسان" لكن تكتشف أنها الأخت الصغرى للنمرة وشقيقتها نرجس. لكن تبقى وفيه لفرسان. 
15-رعد: شاب عشريني فقير يعيل عائلته ولا يعلم أن والده هو أحد أصدقاء الشيخ قرناس والذي مات وهو شريك في الصندوق مع الشخ قرناس... شجاع وحليم وذكي وفارس وشهم. 
خلاصة: صيد الحرون ...... مسلسل بدوي ملحمي ،عاطفي، غير مقعد بأحداثه لكنه غارق في التعقيد من حيث شخصياته، يكتشف المشاهد خلال العمل أن من كان يقوم بعملية الترويض هو من تم ترويضه، وأن من كان يطمح بشيء هو المطمع، وأن كل ما هو مرئي معكوس في الأحداث، بحبكة فريدة. 


عدد المشاهدات : ( 2450 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .